الوصف

الصلصال من أكثر الألعاب المحببة للأطفال، فاللعب شيء جميل والأجمل عندما يكون للعب معنى.. فللصلصال فوائد كثيرة ومهمة للأطفال بأعمار صغيرة ومنها

فوائد جسدية وحركية

اللعب بالصلصال يساعد الطفل على تمرين وتنمية عضلات الأصابع الدقيقة وتعزيز قوة حركة أصابعه وذراعيه وأربطته عندما يقوم بالضغط والفرد والتشكيل، مما يُساهم في تعامله بشكلٍ أفضل مع القلم والمقص في مرحلة الدراسة لاحقاً.

فوائد نفسية

فهو يحفز الطفل على الهدوء عندما يصاب بالإحباط أو الغضب، لأن الضغط على العجين ينتج تأثيرا مهدئا، ويمكن للأطفال أن يشعروا براحة في التعبير عن أنفسهم بطرق مختلفة ويُعد الصلصال أداةً ممتازة لعلاج التخاطب، حيث يستجيب الأطفال إلى التلقين اللفظي بصورةٍ أفضل عندما يكونون في بيئة ممتعة بعيداً عن ضغوطات التعلم النمطي.

فوائد عقليةوتنمية للقدرات الذهنية

… يساعد الطفل على استخدام خياله والابتكار ويعزز قدراته المعرفية، عندما يقوم بتقليد أشكال عديدة من بيئته أو يبتكر أشكالا من مخيلته ويتحدث عنها ويحاول تجسيدها، بالاضافة الى انه يساعد على التركيز ويُعد الصلصال من الألعاب التي يُفضلها الأطفال المصابون بمتلازمة نقص الانتباه والحركة المفرطة (ADHD)، حيث أنه يُساعدهم في التركيز على نشاط واحد من البداية وحتى النهاية. كما أن الصلصال يمنح الطفل إحساساً ببلوغ الهدف حالما ينتهي من عمله.

 تنمية المهارات الاجتماعية

حيث يلعب مع الأطفال الآخرين وهي فرصة لممارسة التعاون والتبادل بينهم وأيضا فرصة للمعلم لمراقبة سلوك الطفل مع أصدقائه وتسجيل ملاحظاته

لذلك ينصح الخبراء في علم الأطفال باللعب باستخدام الصلصال وذلك باستخدام مختلف الأصوات والأشكال مثل عمل ثعبان والكلمات مثل كلمة «طويل» أو صُنع كرة ولفظ كلمة «كرة».

معلومات إضافية

العمر

, ,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “كارت صلصال 6 قطع”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *